البورصة المصرية
البورصة المصرية


البورصة تنهي تعاملات آخر الأسبوع  بتداولات جاوزت المليار جنيه

نرمين سليمان

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 03:16 م

أنهت البورصة تعاملات جلسة الأربعاء-نهاية الأسبوع-، على تباين في أداء المؤشرات وصناديق الاستثمار الأجنبية والقطاعات بتداولات جاوزت المليار جنيه.

 

انخفض المؤشر الرئيسي EGX30 الذي يقيس أداء الأسهم القيادية بنسبة 10% ليغلق عند 15174نقطة في المنطقة الحمراء  .

 

أما المؤشرات الفرعية، فقد استمرت في المنطقة الخضراء، حيث ارتفع مؤشر EGX70 لأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 52% ليفتح ليغلق عند 846نقطة ، وكذلك المؤشر EGX100 المجمع الأوسع انتشار استقر في المنطقة الخضراء بنسبة 15% ليغلق عند 2018نقطة.

وقالت حنان رمسيس الخبير المالي: إن فئات المتعاملين من المصريين اتجهوا للبيع مقابل مشتريات من الإفراد الاجانب ، فيما مال الأفراد العرب والأجانب أما عن أداء المؤسسات فقد غيرت المؤسسات الأجنبية في النصف الأخير من الجلسة نحو الشراء فيما بقت المؤسسات المحلية والعربية في استكمال الضغوط البيعية.

وأوضحت «رمسيس» أن أداء القطاعات الأكثر نشاطا، وتداولا، وأبرزها قطاع العقارات و قطاع الاتصالات وقطاع الخدمات المالية.

ولفتت الخبير المالي إلى الأسهم الأكثر ارتفاعا، فكانت النصر للأعمال المدنية،  و القاهرة الوطنية للاستثمارو الاسكندرية الوطنية للاستثمار، موضحة أن حجم التداول بلغ قرابة المليار، فيما بلغ عدد الأوراق المالية التي ارتفعت خلال الجلسة 61ورقة وانخفض 81وثبت سعر40ورقة من إجمالي 181ورقة تم التداول عليهم .

وأشارت الى أن الاسهم الخاسرة هي الأسماعلية  الوطنية فوديكوا والإسكندرية للغزل النصر لملابس كابو.

وتوقعت الخبير المالي، أن يعاود المؤشر ارتفاعاته مرة أخري ابتداء من جلسة الأحد في حالة توقف المؤسسات عن الضغوط البيعية علي الأسهم القيادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة